دورة تدريبية ادارية وقانونية

0
849

اقام قسم التدريب في دائرة  التخطيط والبرامج الاحد 15/12 الدورة التدريبية الخاصة بالشؤون الادارية والقانونية للموظفين الجدد المعينين على الملاك الدائم والمكلفين بالخدمة العامة في الهيئة العراقية للسيطرة على المصادر المشعة.

حيث اوضح السيد حيدر عبد الزهرة مسؤول قسم التدريب ان هذه الدورات قد تم تقسيمها الى محورين تضمنت المحور الاداري والقانوني والمحور العلمي المتخصص للعاملين في مجال الاشعاع والتفتيش الرقابي عن المصادر المشعة.

حيث تم شرح قانون انضباط موظفي الدولة واسلوب التحقق الاداري وطرق التعرف عليه والاطلاع على القوانين والعقوبات الانضباطية والانظمة والتعليمات التي تحمي الموظف امام القانون.

اما الجانب الاداري فتضمنت محاظرات عن مفهوم الموارد البشرية وشرح المواد القانونية  لقانون التقاعد الموحد وقانون الخدمة المدنية رقم 24 لسنة 1960 المعدل وتعريف بعض المصطلحات الادارية بالاضافة الى شرح وافٍ لجدول الرواتب والعلاوات السنوية.

ويذكر ان الهيئة العراقية للسيطرة على المصادر المشعة ومن خلال قسم التدريب وبالتعاون مع القسم الاعلامي قد حرصا على اقامة هذه الدورة التوعية والتعريفية لغرض الاطلاع والتعرف على القوانين والانظمة والعقوبات الانضباطية والتعليمات التي تحمي الموظف امام القانون والطرق الكفيلة في الدفاع عن حقه المشروع اما الجهات العليا في الهرم الأداري.

مشاركة المقال