زيارة وفد الوكالة السويديةMSB للهيئة العراقية للسيطرة على المصادر المشعة

0
104

زار فريق من خبراء الوكالة الدولية السويدية لحماية المجتمع و مواجهة الازمات MSB الهيئة العراقية للسيطرة على المصادر المشعة الأربعاء 10/12 للاطلاع على مهام وانشطة الهيئة ودورها في حماية وامن و سلامة الفرد والمجتمع والبيئة وكان بأستقبالهم السيد رئيس الهيئة الدكتور كمال حسين لطيف والسادة مدراء الدوائر والمختصين حيث قدم رئيس الهيئة شرحاً وافٍ لعمل و مهام ومسؤوليات الهيئة والواجبات المناطة بها والدور المتميز الذي كلفت به منذ تأسيسها عام 2004  ولحدالآن .

 حيث تم عرض مجموعة من الأفلام  الوثائقية التسجيلية التي عكست جانباً من نشاطات فرق الطوارئ والمسوحات الأشعاعية للمناطق المحررة والمناطق القريبة من منشآت التصنيع العسكري المنحلة والمدمرة والتي تعرضت ممتلكاتها للتخريب والسرقة بعد احداث 2003.كما زار واطلع الوفد على المعرض الدائم  الذي يقيمه القسم الاعلامي للهيئة والذي يعكس نشاطات دوائرها  وأقسامها الفنية   .

ويذكر ان هذه الزيارة جاءت لغرض فتح آفاق للتعاون المشترك بين الجانب العراقي المتمثل بالهيئة العراقية للسيطرة على المصادر المشعة و الوكالة الدولية السويدية MSB  برعاية المركز المشترك للتنسيق والرصد JCMC التابع للأمانة العامة لمجلس الوزراء .

وفي ختام الزيارة اثنى الوفد السويدي على الجهود الجبارة والمتميزة التي يقدمها العاملين في هذه الهيئة من اجل الحفاظ على سلامة وصحة الفرد والمجتمع.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here