دائرة تمكين المرأة تقييم ورشة عمل جديدة

0
897

 اقامت دائرة تمكين المرأة في الامانه العامة لمجلس الوزراء الاثنين المصادف 8/7/2019 وعلى قاعة دار الضيافة ورشة العمل الموسومة (وسائل لضمان ادماج النوع الاجتماعي في القطاع العام .

وناقشت الورشة مواضيع عديدة ومهمة منها ادماج منظور النوع الاجتماعي في قطاع التربية وفي تدابير الحماية الاجتماعية بالاضافة الى ادماج منظور النوع الاجتماعي في جهود الامن الغذائي وفي قطاع الصحة .

وحضر الورشة الامين العام لمجلس الوزراء والدكتورة ابتسام عزيز مدير عام دائرة تمكين المرأة ومدير عام التنمية البشرية في وزارة التخطيط والممثل المقيم لبرنامج الامم المتحدة الانمائي في العراق والسيدة نرجي حقي رئيسة لجنة تمكين المراة في الهيئة العراقية للسيطرة على المصادر المشعة ووفدها النسوي وجمع غفير من الحضور.

ومن الجدير بالذكر ان دائرة تمكين المرأة قد اقامت في وقتاً سابق عدة ورش في مجال ادماج منظور النوع الاجتماعي للمراة وورش اخرى في مجال الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي باعتباره تنمية مستدامه لغرض تطوير قدرات الكادر النسوي في المؤسسات الحكومية وتعزيز دور المرأة  وردم الفجوة بينها وبين الرجل لتحقيق المساوات ومحاولة ادمجاها في جميع القطاعات وفتح افاق كثيرة للنهوض بواقع المراة العراقية وتحقيق التنمية في المجتمع.

مشاركة المقال