بيان صادر عن الهيئة العراقية للسيطرة على المصادر المشعة

0
27

تم من خلال عمليات المسح الإشعاعي العثور على عدد من المصادر المشعة بمناطق مختلفة من محافظة كركوك ووفقاً لبروتوكول عمل مع مديرية النفايات المشعة في هيئة الطاقة الذرية العراقية.

ونبين أنَّ عمل الفريق الذي بدأ في المحافظة منذ السادس من الشهر الحالي ويستمر إلى الأول من حزيران المقبل، يتضمن الكشف عن مصادر الإشعاع بمنظومة متطورة تكشف المصادر وتحدد أماكن تواجدها من مسافات كبيرة (تنفرد الهيئة بامتلاكها حصرا) وتوفر الوقت والجهد لمسح مساحات كبيرة لتتم بعدها احتوائها ونقلها ، كاشفاً عن أنَّ المسح يشمل مناطق كركوك وأطرافها ضمن الحويجة والدبس وداقوق.
وتندرج جهود الهيئة العراقية للسيطرة على المصادر المشعة في تنفيذ مفردات البرنامج الحكومي الذي طرحته الحكومة برئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء المحترم في تحسين الواقع الامني والبيئي في المناطق المحررة لخدمة المواطن العراقي خدمة للصالح العام.

كما أنَّ عمل الفريق مدرج ضمن مشروع البحث عن المصادر المشعة في جميع محافظات البلاد، وأنَّ مباشرة فريق الهيئة المسح في كركوك تمت بعد تأجيله مرات عدة، نتيجة الوضع الأمني وما تلا ذلك من سيطرة إرهابيي “داعش” على بعض المناطق، قبل تحريرها من دنسهم.
القسم الإعلامي.

مشاركة المقال